G-18XRCN82K6 google-site-verification=9X-xJbscHC_Io_YtkD3KmcLfs6Biag93gMbb1Rz1xUc Concordance des temps du subjectif مطابقة أزمنة صيغة الشك google-site-verification=k5ZGAFhxWV3Ny7Yo1i4TLdRYszi6BaD4chzo8wTk_HI

Main menu

Pages

Concordance des temps du subjectif مطابقة أزمنة صيغة الشك

 تبعيه أزمنه الشك ... تحدثنا من قبل عن مضارع الشك ، في هذا الدرس سنتعلم تبعيه أزمنه الشك ومطابقتها بطريقه بسيطه .. apprenons français ensemble


Concordance des temps du subjectif
مطابقة أزمنة صيغة الشك

 

أولاً: عندما يكون فعل الجملة الرئيسة في الحاضر أو المستقبل أو الأمر.
 

(أ‌)     نضع فعل الجملة التابعة في الحاضر au subjectif présent  للدلالة على حدث حاضر action présente  أو حدث مستقبل action future  ، مثل:

Le professeur veut / que je sache la leçon.

Le professeur voudra / que je sache la leçon.
Exigez / que les élèves sachent la leçon.

 

(ب‌)        نضع فعل الجملة التابعة في الماضى au subjectif passé  للدلالة على حدث ماضى سابق بالنسبة لفعل الجملة الرئيسية، مثل:


Je souhaite / qu’il ait son travail.

Je souhaiterai / qu’il ait fini son travail.

Souhaitons / qu’il ait fini sn travail.

 

ثانياً: عندما يكون فعل الجملة الرئيسية في أحد الأزمنة الماضية

Passé composé, imparfait

 
أو في أحد أزمنة صيغة الشرط cond. présent, cond. Passé  :


(أ‌)              نضع فعل الجملة التابعة في الحاضر au subjectif présent  للدلالة على حدث حاضر action présente  أو حدث مستقبل action future  :


Le professeur voulait (a voulu) / que je finisse le travail.

Il voudrait (aurait voulu) / que je finisse.

(ب‌)        ونضع فعل الجملة التابعة في الماضى au subjectif passé  للدلالة على حدث ماض سابق لفعل الجملة الرئيسية، مثل:

Le professeur voulait (a voulu) / que j’aie fini mon travail.

Commentaires